بزيارتك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدام موقعنا لملفات تعريف الارتباط. استخدام ملفات تعريف الارتباط.

خبر صحفي

تزامناً مع تكليف مجموعة "أسواق للإدارة والخدمات أفريقيا" بإدارة عمليات التأجير في مشروع " لو كاروسيل" على ساحل الرباط

07 شوال 42

"إمكان المغرب" تكشف عن أولى علامات التجزئة المنضمة إلى المركز التجاري " لو كاروسيل"

  • "كارفور ماركت" ودار السينما "سيني أطلس" من أولى علامات التجزئة التي ستفتتح فروعاً لها في المركز
  • "إمكان المغرب" تكلّف "أسواق للإدارة والخدمات - أفريقيا" بإدارة عمليات التأجير والتسويق للمركز

 

أعلنت "إمكان المغرب" عن إحراز تقدم ملحوظ في مشروع " لو كاروسيل" التابع لها في العاصمة المغربية الرباط، وذلك في أعقاب انضمام "كارفور ماركت" و"سيني أطلس" إلى قائمة أبرز العلامات التجارية التي تعتزم تأسيس فروع لها في مركز " لو كاروسيل" التجاري الحديث، وتكليفها لشركة "أسواق للإدارة والخدمات  أفريقيا" (AMS AFRICA) بإدارة عمليات التأجير وتنفيذ الاستراتيجية الترويجية للمركز التجاري.

ويعد مركز "لو كاروسيل" التجاري الذي يضم 29 ألف متراً مربعاً من مساحات التجزئة القابلة للتأجير على امتداد طابقين، وجهة جذابة  للعديد من أشهر العلامات التجارية العالمية، وقد أكد بعضها بالفعل عزمه على تأسيس فروع له في وجهة التسوق الرائدة. ومن أولى العلامات التي وقعت اتفاقيات لتأجير المساحات في المركز: سلسلة متاجر "كارفور ماركت" التابعة لمجموعة "لابيل في"؛ و"سيني أطلس القابضة"، أول شبكة لدور السينما المتميزة في المغرب.

وبالتعاون مع شركة "أسواق للإدارة والخدمات أفريقيا" التي تم تكليفها مؤخراً بإدارة عمليات التأجير في المركز، بدأت "إمكان المغرب" بتنفيذ خطتها الترويجية ضماناً لترسيخ مكانة مركز " لو كاروسيل" التجاري كوجهة إقليمية رائدة للتسوق وأنماط الحياة المتميزة،  ومن المقدّر أن تستقطب أكثر من 5 ملايين زائر عند افتتاحها في عام 2023.

وكانت "أسواق للإدارة والخدمات أفريقيا" قد ساهمت بدور حيوي في مسيرة تطوير المركز منذ إطلاقه، وتعد اليوم وكيلاً حصرياً مسؤولاً عن تأجير المساحات التجارية فيه. وانسجاماً مع رؤية "إمكان المغرب"، واصلت الشركة تسخير خبراتها الرائدة في مجالات التصميم والتجهيز ضماناً لتوفير أرقى التجارب الممكنة للعملاء والزوار على حد سواء.

وعملاً بمفهومه القائم على توفير مساحات التسوق الواسعة، سيشغل "كارفور ماركت" مساحة قدرها 2000 متر مربع تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية، إضافة إلى منطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات. وبدورها، ستعمل "سيني أطلس" على تأسيس دار سينما مبتكرة ومتعددة الصالات، تمتد على مساحة 2500 متر مربع وتضم 7 شاشات ضخمة ومقهى لموسيقى الجاز ومطعماً فاخراً وشرفة توفر لزوارها إطلالة ساحرة على المحيط الأطلسي.

 

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال أحمد عارف، المدير الإقليمي في "إمكان المغرب": "يسعدنا التعاون مع مجموعة ’أسواق للإدارة والخدمات أفريقيا‘ التي تتمتع بمكانة عالمية مرموقة في مجالها، ونتطلع قدماً لاستقبال عدد من أبرز العلامات التجارية الرائدة مثل ’كارفور ماركت‘ و’سيني أطلس‘ في مركز ’ لو كاروسيل‘ التجاري، في خطوة تعكس النجاح المتميز الذي تحققه استراتيجيتنا التجارية للترويج للمركز".

ويعد مركز ’ لو كاروسيل‘ التجاري وجهة متميزة للتسوق في الهواء الطلق، حيث يجمع بين الخيارات الترفيهية ومنافذ المأكولات والمشروبات ووجهات التسوق ضمن بيئة فريدة تتيح للمشاة التمتع بجمال المحيط المجاور. ويوفر المركز مجموعة غير مسبوقة من الامتيازات المحلية والعالمية؛ ومراكز الخدمات الشخصية والأنشطة الترفيهية والتعليمية، ويدعو زواره لخوض تجارب جديدة والتمتع بعروض التسوق وفنون الطهي والفعاليات الفنية والثقافية على مدار العام.

ويشكل مركز " لو كاروسيل" التجاري ركناً أساسياً من مشروع " لو كاروسيل"، الوجهة متعددة الاستخدامات والممتدة على مساحة تزيد عن 11 هكتاراً بمحاذاة ساحل الرباط. وباعتبارها جزءاً رئيسياً من المشروع المتكامل لتطوير منطقة الكورنيش، يتوقع لهذه الوجهة أن تلعب دوراً محورياً في مسيرة التنمية الحضرية للعاصمة، كما أنه يتمتع بموقع متميز في قلب المنطقة الساحلية التي تمتد على مساحة 10 هكتارات وتبعد 15 دقيقة فقط بالسيارة عن وسط مدينة الرباط والطريق السريع.

وإلى جانب المركز التجاري، سيضم مشروع " لو كاروسيل" وحدات سكنية فاخرة تطل على المحيط وممشى شاطئياً على الواجهة البحرية وفندقاً من فئة البوتيك، وهو مصمم بهدف توفير مساحة ملهمة للعيش والترفيه تلبي توقعات السكان والزوار الباحثين عن الراحة والهدوء والرفاهية.

أبرز ملامح المرحلة الأولى من مركز  " لو كاروسيل" التجاري:  

يبلغ الحجم الإجمالي للاستثمارات 520 مليون درهماً منها 330 مليون درهم مخصصة لتشييد:

  • مناطق مخصصة للتأجير بمساحة 29 ألف متر مربع
  • مناطق خضراء بمساحة 7000 متر مربع
  • 1000 موقف سيارة

ويشمل ذلك:

  • 100 متجر
  • دار سينما متعددة الصالات بمساحة 2400 متر مربع
  • مناطق ألعاب مخصصة للأطفال بمساحة 1200 متر مربع
  • منافذ مأكولات ومشروبات ومنطقة مخصصة لتناول الطعام بمساحة 4300 متر مربع

أخبار أخرى